أول تصريح لـ ميكيل أرتيتا بعد فوز آرسنال على وست بروميتش في الدوري الإنجليزي



 تحدث الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي عن شعوره بعد فوز الجانرز على وست بروميتش في بطولة الدوري الإنجليزي.


أبدى الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريقآرسنال الإنجليزي سعادته بفوز الجانرز على ضيفه وست بروميتش في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، مؤكدا أن الفريق كان بحاجة إلى هذا الفوز.


فوز آرسنال

وحقق أرسنال فوزا كاسحا على ضيفه وست بروميتش ألبيون، بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب الإمارات، معقل الجانرز، في إطار منافسات الجولة الـ35 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


بادر آرسنال بالتسجيل عن طريق لاعبه إيميل سميث روى في الدقيقة 29 بعد عرضية من بوكايو ساكا، قبل أن يضيف زميله نيكولاس بيبي الهدف الثاني من تسديدة قوية في الدقيقة 35.


وفي الشوط الثاني، قلص ماتيوس بيريرا الفارق للضيوف بالدقيقة 67، قبل أن يسجل البرازيلي الدولي ويليان الهدف الثالث للجانرز من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 90.


بتلك النتيجة، رفع أرسنال رصيده إلى 52 نقطة محتلا بها المركز التاسع في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما تجمد رصيد وست بروميتش عند 26 نقطة في المركز 19 في ترتيب جدول المسابقة، ليهبط رسميا إلى دورى الدرجة الأولى «تشامبيونشيب».


فوز مهم لـ آرسنال

وقال أرتيتا في تصريحاته الصحفية التي أدلى بها لشبكة «بي تي سبورتس» البريطانية عقب المباراة: «كنا نحتاج جدا هذا الفوز، فقد مرت فترة طويلة على آخر مرة فزنا فيها على ملعبنا، ولذا فهذا الفوز مهم حقا لحصد النقاط الثلاث، وقد سجلنا ثلاثة أهداف رائعة، وكانت لنا الغلبة في اللقاء، لكن حينما تلقى مرمانا هدفا، زادت عصبيتنا في الملعب».


وأوضح أرتيتا: «كنا نعلم أهمية الفوز بتلك المباراة، وقد أردنا ترجمة ذلك عمليا اليوم، واللحظة التي سجلوها فيها هدفا من هجمة مرتدة، لم نكن ندافع جيدا


وأضاف: «بوضوح كنا نعلم وضع وست بروميتش في جدول الدوري، وقد درسنا أسلوب لعبهم جيدا، وكان لنا الفوز في النهاية».


وفي معرض تعليقه على أهداف المباراة، قال المساعد السابق لـ بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي متصدر جدول المسابقة: «كانت أهداف رائعة حقا، وكان بمقدورنا أن نسجل مزيدا من الأهداف، ولكننا أهدرنا فرصا مؤكدة أيضا».