الفرنسي لوران بلان يراهن على تحسن هذه الكتيبة من لاعبي الريان القطري في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

لوران بلان: الريان سيتحسن في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا.. والطقس لم يساعدنا


عبر الفرنسي المخضرم لوران بلان، مدرب الريان القطري، عن أسفه الشديد بعد الخسارة التي تلقاها فريقه أمام بيرسبوليس الإيراني برباعية مقابل هدفين في الجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا 2021 لكرة القدم.


وقال الفرنسي لوران بلان في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية المباراة: لم نقدم المستوى المنتظر في الشوط الأول اليوم، لكن في الشوط الثاني ظهرنا بشكل أفضل.


وأضاف المدرب بقوله إنه بعد تقدم بيرسبوليس الإيراني بهدفين في الشوط الأول «أصبحت الأمور أصعب علينا، لكن في النهاية قدمنا أداء جيدا على المستويين الدفاعي والهجومي».


واوضح المدرب الفرنسي: «لقد حرصت على الدفع بعدد من اللاعبين الذين خاضوا منافسات دوري أبطال آسيا لأول مرة وبالتأكيد اكتسبوا خبرات عديدة من هذه المشاركة التي جاءت في ظروف صعبة، وأصعبها على الإطلاق كان الطقس».


وختم لوران بلان تصريحاته قائلا: «أعتقد أن الريان سيظهر بصورة أفضل بكثير خلال النسخة المقبلة من دوري الأبطال ومختلفة تماما عن هذه النسخة».


في تلك المباراة، سجل شهريار موغانلو (27)، إحسان بهلوان (34)، حسين كاناني (68)، وعيسى آل كثير (73) أهداف بيرسبوليس، في حين أحرز العاجي يوهان بولي (48 و72) هدفي الريان.

وبهذا الفوز، تصدر بيرسبوليس الإيراني ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة للوحدة الإماراتي، و3 لجوا الهندي، ونقطتين للريان القطري.


وضمن النادي الإيراني التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا كمتصدر لمجموعته وهو الذي وصل إلى نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا قبل أن ينقاد لهزيمة أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي والذي مثل قارة آسيا في كأس العالم للأندية بقطر ولكنه فشل في الفوز بأي مباراة واحتل المركز الأخير في البطولة.